لمحات من تاريخ المغرب لمحات من تاريخ المغرب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إسهامات أعلام التصوف بسوس في بعث روح المقاومة لتحرير البلاد

تحميل المقال بصغة إلكترونية 


العنوان : إسهامات أعلام التصوف  بسوس في بعث روح المقاومة لتحرير البلاد من قوى الاستعمار الأجنبية : الشيخ علي الإلغي الدرقاوي تـ 1328 هـ أنموذجا.


المؤلف : فاضل أحمد


المصدر : قوت القلوب.

الناشر : الرابطة المحمدية للعلماء – مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة.


المجلد / العدد : العدد المزدوج 5 – 6 / 1436 هـ - 2015 م.

عدد الصفحات : 17.


حجم المقال : 0.6 ميجا بايت.


مواضيع المقال : التصوف الإسلامي، سوس، المقاومة، الإستعمار الأجنبي، الشيخ علي الإلغي الدرقاوي، الطرق الدعوية إلى الجهاد ومقاومة الإحتلال، مجاهدة النفس.



'' إن مما لا ينساه تاريخ أمتنا المغربية، ما شهده بلدنا بداية القرن العشرين من مرحلة تاريخية، يمكن تسميتها بالمرحلة العصيبة، حين تكالب عليه الأعداء من كل جانب طمعا في احتلال أرضه واستغلال ثرواته وطمس هويته الدينية والثقافية والحضارية، ومع بداية هذه المناورات الخسيسة، انبرى أهل العلم والصلاح في هذه الربوع السوسية العالمة وغيرها من أقاليم مملكتنا الحبيبة، إلى دعوة الناس إلى الالتفاف حول العرش والتضحية بالغالي والنفيس لصد الاحتلال ودرء فساده عن البلاد والعباد.. "


رابط تحميل المقال :



شارك هذه المكتبة مع أصدقائك لتعم الفائدة..


عن الكاتب

لمحات من تاريخ المغرب

التعليقات


اتصل بنا

نحرص دائما على عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية، لذا يحق للمؤلفين ودور النشر المطالبة بحذف رابط تحميل لكتاب من الموقع. إذا وجدت كتاب ملك لك ولا توافق على نشر رابط تحميل الكتاب أو لديك اقتراح أو شكوى راسلنا من خلال صفحة اتصل بنا، أو عبر البريد الإلكتروني: lamahat.histoirmaroc@gmail.com

جميع حقوق الكتب والدراسات تابعة لمؤلفيها من حيث الطباعة والنشر والخصوصية

لمحات من تاريخ المغرب