القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب نقائش معاهدات السلام بين الباكوات الأمازيغ والرومان في موريطانيا الطنجية خلال القرنين الثاني والثالث الميلاديين.

تحميل كتاب نقائش معاهدات السلام بين الباكوات الأمازيغ والرومان في موريطانيا الطنجية خلال القرنين الثاني والثالث الميلاديين pdf.




معلومات عن الكتاب :


عنوان الكتاب : نقائش معاهدات السلام بين الباكوات الأمازيغ والرومان في موريطانيا الطنجية خلال القرنين الثاني والثالث الميلاديين.

ترجمة وتعليق : مصطفى أعشي.

سلسلة : نصوص ووثائق رقم -2 -

الناشر : المعهد الملكي للثقافة الامازيغية.

الصفحات : 95 ص.

حجم الكتاب : 2.81 ميجا بايت.

مواضيع الكتاب : نقائش معاهدات السلام بين الباكوات الأمازيغ والرومان خلال القرن الثاني الميلادي، نقائش معاهدات السلام خلال القرن الثالث الميلادي، تاريخ الامازيغ والرومان، موريطانيا الطنجية، النقائش التاريخية.

مقتطف من الكتاب :


" تزايد الاهتمام بدراسة النقائش انطلاقا من كونها مصدرا اثريا متميزا، ومادة خام غنية بالمعلومات، بامكان المهتمين والباحثين استنطاقها واستثمارها واعتمادها في عدد من المجالات العلمية، كمجال الاركيولوجيا والتاريخ، والمجال الاجتماعي، ومجال تطور المؤسسات داخل المدن القديمة، ومجال البوسوبوكرافيا (POROSOpgraphie) وعلم الاسماء (Onomastique)، ومجال تطور اسلاك الوظيفة (Carrières)، والمجال العسكري، وجال العلاقات السياسية والتاريخ الديبلوماسي الخ... ولقد حان الوقت لوضع هذه النقائش رهن اشارة الباحثين والمهتمين بهذا النوع من الدراسات، وهشا ما جعلنا ننكب على ترجمة النقائش الخاصة بمعاهدات السلام المقعة بين الباكوات الأمازيغ والرومان خلال القرنين الثاني والثالث الميلاديين والتعليق عليها... "

رابط تحميل الكتاب PDF :

تعليقات