لمحات من تاريخ المغرب لمحات من تاريخ المغرب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسماء الإماء في الغرب الإسلامي الوسيط، محاولة أنتروبونيمية

 عنوان المقال : أسماء الإماء في الغرب الإسلامي الوسيط، محاولة أنتروبونيمية

المؤلف : عبد الإله بنمليح


مقتطف من المقال :

"يعد  مبحث أسماء الأعلام أحد المباحث التي لقيت اهتماما لدى الباحثين في حقل العلوم الإنسانية والاجتماعية، نظرا لأهميته في الكشف عن جوانب أساسية في حياة الفرد، ومن خلاله الجماعة، خاصة وأن مثل هذه الدراسات قد كشفت في مجتمعات مختلفة وحقب مغايرة عن أمكانية توظيفيها في الكتابة التاريخية بدءا بدلالة الاسم ومختلف تفريعاته إلى انتقاله المجاله وتعداده. 

ويبدو أن الدراسات الأوروبية قد قطعت أشواطا كبيرة في هذا الاتجاه في إطار حقل الانتوربونيما منذ أكثر من نصف قرن، أي منذ مؤاخذة poul label الفرنسيين بعدم إنجاز أبحاث معمقة في الموضوع، حيث ظهرت بحوث في فرنسا و إيطاليا وإنجلترا وغيرها، وجهت اهتمامها الى دلالات أسماء الأعلام. "

رابط تحميل المقال :


أسماء الإماء في الغرب الإسلامي الوسيط، محاولة أنتروبونيمية
لمحات من تاريخ المغرب حجم الملف 400k
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

عن الكاتب

لمحات من تاريخ المغرب

التعليقات


اتصل بنا

نحرص دائما على عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية، لذا يحق للمؤلفين ودور النشر المطالبة بحذف رابط تحميل لكتاب من الموقع. إذا وجدت كتاب ملك لك ولا توافق على نشر رابط تحميل الكتاب أو لديك اقتراح أو شكوى راسلنا من خلال صفحة اتصل بنا، أو عبر البريد الإلكتروني: lamahat.histoirmaroc@gmail.com

جميع حقوق الكتب والدراسات تابعة لمؤلفيها من حيث الطباعة والنشر والخصوصية

لمحات من تاريخ المغرب