لمحات من تاريخ المغرب لمحات من تاريخ المغرب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التجارة الداخلية في المغرب الأقصى في عصر الموحدين

تحميل الكتاب بصغة رقمية 


العنوان : التجارة الداخلية في المغرب الاقصى في عصر الموحدين (541 – 668 هـ / 1145 – 1269 م).

المؤلف : الأستاذ، محمد علي أحمد قويدر.

عدد الصفحات : 217.

حجم الكتاب : 3.27 ميجا بايت.


مواضيع الكتاب : جغرافية المغرب الأقصى وحدوده، أقاليم المغرب الأقصى ومدنه، دولة الموحدين، العوامل المؤثرة في مراكز التجارة الداخلية في المغرب الأقصى، الأسواق في مدن المغرب الأقصى، مدينة مراكش، مدينة فاس، الرقابة على الأسواق وإدارتها، الأسعار في دولة الموحدين في المغرب الأقصى، المعاملات المالية والتجارية، التجارة في المغرب الأقصى.

نبذة عن المؤلف :

" كان الاتجاه الذي أتبعه المؤرخون في دراسة المغرب هو الاهتمام بالجانبين السياسي والثقافي، رغم أن الجانب الاقتصادي له أهمية كبرى في تفسير كثير من التطورات السياسية والاجتماعية والثقافية، ولكن يشوب الجانب الاقتصادي أن مادته مشتتة مبعثرة بين ثنايا المصادر، وكان علينا أن نلتقط منها ما يفيدنا في دراسة أحوال التجارة الداخلية في المغرب الأقصى وتحليلها للوصول إلى الحقائق التاريخية التي تعيننا على فهم هذا الموضوع للوصول إلى النتائج التي توضح أحوال التجارة الداخلية في المغرب الأقصى في عصر الموحدين محل الدراسة. "

رابط تحميل الكتاب :



شارك هذه المكتبة مع أصدقائك لتعم الفائدة..


عن الكاتب

لمحات من تاريخ المغرب

التعليقات


اتصل بنا

نحرص دائما على عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية، لذا يحق للمؤلفين ودور النشر المطالبة بحذف رابط تحميل لكتاب من الموقع. إذا وجدت كتاب ملك لك ولا توافق على نشر رابط تحميل الكتاب أو لديك اقتراح أو شكوى راسلنا من خلال صفحة اتصل بنا، أو عبر البريد الإلكتروني: lamahat.histoirmaroc@gmail.com

جميع حقوق الكتب والدراسات تابعة لمؤلفيها من حيث الطباعة والنشر والخصوصية

لمحات من تاريخ المغرب