لمحات من تاريخ المغرب لمحات من تاريخ المغرب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إسهام كتب التراجم والمناقب في التأريخ لمدينة فاس

 معلومات عن المقال :

العنوان : إسهام كتب التراجم والمناقب في التأريخ لمدينة فاس.
المؤلف : د. علام علي (باحث في التاريخ).
المصدر : مجلة المصباحية – سلسلة العلوم الإنسانية.
الصفحات : 28 -42.
الناشر : جامعة سيدي محمد بن عبد الله – كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
المجلد / العدد : ع9, 2012.

عدد الصفحات : 16 صفحة. حجم المقال : 0.4 ميجا بايت. مواضيع المقال : المؤرخون، التراث الحضاري، فاس، المغرب، كتب التراجم، كتب المناقب، كتب التصوف، الفهارس.



" إن المصادر التي أرخت لمدينة فاس كثيرة ومتنوعة تناولت مختلف المواضيع التي تهم الحياة اليومية لسكان المدينة، فمنها من تناول الجوانب التاريخية والجغرافية للمدينة ومنها من تناول الجوانب الفكرية والثقافية والإجتماعية. إن لكتب التراجم أهمية بالغة، فهي تمتاز بالكثير من عناصر التحقيق وتشمل على معلومات كثيرة ومفيدة، وقد اعتمد جل المؤرخون الذين كتبوا عن مدينة فاس على كتب التراجم... إن هذه المؤلفات المتنوعة إلى جانب الرواية الشفوية وبعض الرسوم العدلية والوثائق الخاصة شكلت مصدرا مهما من مصادر التأريخ للحياة الفكرية والاجتماعية والاقتصادية لمدينة فاس خلال حقب تاريخية مختلفة "

رابط تحميل المقال :

عن الكاتب

لمحات من تاريخ المغرب

التعليقات


اتصل بنا

نحرص دائما على عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية، لذا يحق للمؤلفين ودور النشر المطالبة بحذف رابط تحميل لكتاب من الموقع. إذا وجدت كتاب ملك لك ولا توافق على نشر رابط تحميل الكتاب أو لديك اقتراح أو شكوى راسلنا من خلال صفحة اتصل بنا، أو عبر البريد الإلكتروني: lamahat.histoirmaroc@gmail.com

جميع حقوق الكتب والدراسات تابعة لمؤلفيها من حيث الطباعة والنشر والخصوصية

لمحات من تاريخ المغرب