القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب تناقضات المؤرخين : دراسة التاريخ في زماننا لـ بيتر تشارلز هوفر Pdf

 



معلومات عن الكتاب:


عنوان الكتاب: تناقضات المؤرخين: دراسة التاريخ في زماننا.


المؤلف: بيتر تشارلز هوفر.


المترجم: قاسم عبده قاسم.


الناشر:  المركز القومي للترجمة.


عدد الصفحات:  350.


حجم الكتاب: 7.28 ميجابايت.


صيغة الكتاب : PDFelement (البرامج المقترحة nitro pro, expert pdf).



مقتطف من الكتاب:


" إن قوالب البناء في روايات المؤرخين هى الحقائق التي نقدمها لقرائنا. فماذا لو كانت هذه الحقائق خاطئة؟ هل يكون ذلك كذبا؟ لقد تعقبت بعض هذه الأسئلة في كتابي الذي يحمل عنوان Past Imperfect. والمجلة التي يعتد بها المؤرخون العاملون في هذا المجال هي Journal of American History.


وتمر كل مقالة بالكثير من الدوائر قبل نشرها وعملية " التحكيم " بهــا صارمة، مع وجود ما يصل إلى ستة محكمين من الخبراء في موضوع المقالة المقدمة إلى المجلة يكتبون تقديرات بعناية عن مدى أصالة المقالة ودقتها. ويختار محرر المجلة المحكمين ويزن أقدارهم، وهو صاحب القرار الأول عن مدى صلاحية المقالة للنشر. وبصفة عامة فإنه يتم نشر مقالة واحدة من بين كل عشر مقالات تقدم للمجلة. ومن ثم يفترض المرء أنه يستطيع أن يثق فى صلاحية أية مقالة منشورة بالمجلة. وتفوز أحسن مقالة سنويا بجائزة. وفى سنة ۱۹۹٦م ذهبت الجائزة إلى ميخائيل بلليليس مكافأة على قطعة مدهشة من أعمال التحقيق قلبت المعلومات التقليدية عن ملكية البنادق في أمريكا في عصورها الباكرة رأسا على عقب.

كانت مقالة بلليسليس تخطيطا أوليا لكتاب قادم وكان مذهلا في وضوحه في الجدل: " قبل أن نقبل الحق الفردي في امتلاك البنادق كما جاء في التعديل الثانى للدستور، يجب أن نحدد من هم " الناس " الذين كان لهم حق " الاحتفاظ بالأسلحة وحملها .. هل كانوا يمتلكون البنادق حقا؟ ماذا كان الموقف الشعبي إزاء الأسلحة النارية؟ هل تغيرت مثل هذه المفاهيم على مر الزمن؟ سوف نكتشف أن ملكية البنادق كانت مسألة استثنائية في القرن الثامن عشر وبواكير القرن التاسع عشر، حتى في مناطق الحدود، وأن البنادق لــم تصبح متاعا عاما سوى مع عصر التصنيع، وأن ملكية البنادق كانت مركزة في المناطق الحضرية. لقد نمت ثقافة البنادق مع انتشار صناعة البنادق". ولتدعيم هذا الاستنتاج قدم بلليسليس الدليل المادى والكيفي على السواء. وجاء الدليل المادى على شكل جدول بملكية البنادق في تنويعة من الأماكن تم وضعه على أساس البنادق التى تم العثور عليها في عمليات جرد لمحتويات الضياع. لقد كان الإحصاء المتفق عليه حوالي خمسين بالمائة. ووجد بلليسليس أنه كان أقل من خمسة عشر بالمائة."


Ebook download PDF 


رابط تحميل الكتاب:


تعليقات